جذاذة
العناصر
|
المعاني
|
السند
|
التوقيت
|
حوار مع
التلاميذ يستهدف تقديم المسالة
|
تحديد معاني التواصل و الانظمة الرمزية
|
وضعية
استكشافية من الوضعيات الثلاث
|
2س
|
1/ التواصل بما هو
امكان العلاقة بين الانية والغيرية .
|
التواصل- الانا - الاخر
|
§
نص الاخر شرط اللغة : قوسدوروف
§ او الاخر شرط التواصل
الكوني :هوسرل
|
2س
|
2/ الانسان والرمز.
|
الرمز-
|
·
نص الانسان حيوان رامز : كاسيرار
|
2س
|
3/التجليات
الرمزية:الرمزي دلالاته وتجلياته.
|
|
|
|
*أ/
اللغة بما هي نظام رمزي :
|
اللغة – الوساطة - الرسالة
|
الانسان
واللغة : بنفنيست
|
2س
|
* ب
/المقدس :
|
المقدس –
الاسطورة
|
نص الاسطورة رؤية للعالم : غارودي او
الحاجة الى الدين : فروم
|
2س
|
* ج/ الصورة :
|
الصورة -
|
نص المشهد صورة للعالم : غي دي بور
|
2س
|
4/ الانظمة الرمزية
: وساطة ام هيمنة.
|
الوساطة - الهيمنة -
|
نص :في التحرر من سلطة الصورة : بودريارد او
نص السلطة الرمزية : بورديو
|
2س
|
|
|
|
توزيعية خاصة بدرس: التواصل والأنظمة الرمزية / 4
آداب
الأستاذ: الشاذلي
الكسابي
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق